اخر المواضيع

نصائح هامة لإنترنت

تحتفل أكثر من مئة دولة حول العالم بيوم “إنترنت أكثر أمانا” SAFER INTERNET DAY في فبراير من كل عام بهدف الترويج لتعزيز الاستخدام الآمن للخدمات على الإنترنت، واحتفالا بهذا اليوم شارك فريق الحماية في فيس بوك  Facebook Security بعض من نصائح هامة لإنترنت.

قالت جينيفر هينلي مدير عمليات الحماية في فيس بوك أن فريق الحماية في فيسبوك يدرك أن السلامة على الإنترنت أصبح مصدر قلق متزايد للعديد من المستخدمين وأن المستخدمين يشاركون المزيد من المعلومات الشخصية الخاصة بهم، وشاركت بعض النصائح البسيطة لكي يبقى المستخدم آمن ومحمي على الإنترنت وفي فيس بوك.

شاركت مدير عمليات الحماية في فيس بوك نصائح بسيطة للحماية على الإنترنت

– ابحث عن ميزة التحقق عبر خطوتين في المواقع والخدمات التي تستخدمها وقم بتفعيلها، وميزة التحقق عبر خطوتين هي ميزة تقوم بإرسال رمز خاص على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم عند تسجيل الدخول في الخدمة من خلال الكمبيوتر أو الهاتف للمرة الأولى للتأكد من كون الشخص الذي يحاول تسجيل الدخول هو صاحب الحساب الأصلي، وتتوفر هذه الميزة في كل من فيس بوك وتويتر وجوجل والعديد من الشركات الأخرى.

– اختر كلمات مرور فريدة أو غير تقليدية لمختلف الخدمات التي تستخدمها، ولا تستخدم كلمة مرور واحدة لكل الخدمات خاصة الهامة منها مثل فيس بوك وحساب البريد الإلكتروني الخاص بك والحسابات المصرفية، من الأفضل أن تختار كلمة مرور طويلة وأن تحتوي على حروف كبيرة وحروف صغيرة وأرقام ورموز خاصة.

–إذا كان لديك مشكلة في تذكر كلمات المرور الخاصة بك، اجعلها عبارات يمكنك تذكرها بسهولة بدلا من كلمة واحدة، أو استخدم أحد تطبيقات إدارة وحفظ كلمات المرور الموثوق بها.

–اقفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكلمة مرور عند الابتعاد عن الجهاز وكذلك قم بتمكين أحد وسائل قفل الشاشة في هاتفك المحمول.