اخر المواضيع

نصائح لزيادة متابعيك على تويتر

أصبح إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في التسويق أمراً لا غنى عنه للوصول لقاعدة كبيرة من المهتمين بما تعرضه من خلال شركتك الخاصة، تويتر أحد هذه المواقع الهامة والذي يسيء الكثير إستخدامه بطريقة غير إحترافية مزعجة أثناء دعايته وهو ما يؤدي لخسارة متابعينه بدلاً من إكتساب المزيد، إليكم بعض نصائح لزيادة متابعيك على تويتر و كيفية التسويق عبر تويتر بطريقة إحترافية أخلاقية.

1- أكتب محتوى ذو أهمية: إذا كنت ترغب في الحصول على نسبة متابعة عالية وإعادة نشر لما تقوم بكتابته عليك بالتركيز على جودة المحتوى الذي تقدمه من خلال حسابك، وعليك مراعاة إن الكثير لا يتابعون حسابك على مدار اليوم، فيمكنك الإستعانة بأدوات تساعدك على جدولة تغريداتك وعرضها في أوقات مختلفة مثل Buffer.

أفضل 5 أدوات لجدولة نشر التغريدات على تويتر

2- تفاعل مع الأحداث المباشرة: أهتم بالأحداث الجارية والتي لها علاقة بما تقدمه، واستغلها في التعليق بما يفيد محتواك، كن متابعاً لإهتمامات متابعينك وتفاعل معها بطريقة تخدم ما تسوق له، التغريدة التالية تقدم مثال على هذه النصيحة.

3- أعد تغريد المحتويات ذات الصلة: حدد كبار العاملين وقادة المجال الخاص بك وقم بمتابعتهم وإعادة تغريد ما يقدمونه ويخدم محتواك الخاص، يمكنك الإستعانة بأداة مثل TweetDeck لمساعدتك على هذه المهمة.

4- التوقيت المناسب: اختر دائماً التوقيت المناسب لكتابة تغريداتك المتزامنة مع الأحداث الجارية.

5- اطلب إعادة التغريد: أنت الآن لديك قاعدة أساسية من المتابعين المخلصين، يمكنك بكل بساطة طلب إعادة تغريد ما نشرته، الأمر لا يحتوى على إهانة أو تقليص من الشأن، مشاركة المتابعين أمراً ضروري لإشعارهم بالمسؤلية والمشاركة معك.

6- التعاون والشراكات: السعي إلى فرص التعاون وعقد الشراكات مع العلامات التجاربة المشهورة يكسب مصداقية لا تقدر بثمن مع متابعينك.

مثال: إن كنت شركة ناشئة تهتم بأخبار الفنانين يمكنك عقد إتفاق مع عدة مشاهير في المجال الفني للحصول على صور أو تصريحات حصرية لهم متاحة فقط على حسابك يقومون هم بإعادة تغريدها من حسابك.

7- العد التنازلي: كن أكثر تشويقاً في الإعلان عن ما ستقدمه لمتابعينك عند إطلاق مشروع أو خدمة جديدة، إستخدم طريقة العد التنازلي، كمثال ” باقي 4 أيام/ 12 ساعة على مفاجأتنا لكم “.

8- الحصرية: إستخدم حسابك في عرض صور، لمحات، تحضيرات “ما وراء الكواليس ” حصرياً لمتابعينك، الأمر هذا من شأنه زيادة نسبة المتابعة وإضافة المصداقية لك.

9- المحادثات: إحرص على إجراء محادثات مع متابعيك من فترة لأخرى، الإحساس بالإهتمام والمتابعة من قبل الشركات والعلامات التجارية للمتابعين يزيد من إحترامهم تجاهك وما تقدمه لهم.