اخر المواضيع

مواقع التعليم الإلكتروني

MOOCS-final-post_1

أصبحت مواقع التعليم الإلكتروني الآن عديدة ومختلفة لدرجة يصعب عليك حصرها في أغلب الأوقات للبحث فيها عن دورات متخصصة في مجالات محددة، ولكن بالتقدم الملحوظ في عملية التعليم الإلكتروني كان لابد من توفر محركات بحث في دورات التعليم الإلكتروني متخصصة في التسهيل على المتعلمين في إيجاد الدورات التي يرغبون في التسجيل بها، نقدم لكم اليوم 3 محركات بحث في دورات التعليم الإلكتروني تساعدكم في مساركم التعليمي.

مع التقدم الملحوظ في عملية التعليم الإلكتروني كان لابد من توفر محركات بحث في دورات التعليم الإلكتروني

البداية مع محرك البحث MOOCs Engine والذي يمكن من خلاله البحث في مواقع EdX ،Udemy ،Coursera ،khan Academy MIT OpenCourseWare، Open Yale Courses، Open Learning Initiative، مع توفر خيارات لتحديد المستوى الذي تريد البدء به، بالإضافة إلى موضوع ومادة الدراسة.

المحرك الثاني الذي يوفر بحث في دورات التعليم الإلكتروني هو MOOCSE أو MOOCs Search Engine، وقاعدة بحثه تضم أكبر مواقع التعليم الإلكتروني للجامعات الأجنبية مثل Harvard، Stanford،  MIT بالإضافة لكبرى مواقع التعليم الإلكتروني الشهيرة.

ختاما مع  Mooctivity والذي يعتبر أكثر من محرك بحث، فهو يمثل منصة تواصل إجتماعي  للتعامل مع الدورات المختلفة في المواقع الدراسية التي يمنكم متابعة تقدمك بها ومشاركة خبرتك واسئلتك مع الأصدقاء، مع ميزة البحث عن الدورات حسب موعد البدء بها.