اخر المواضيع

ما هى ELLO

ello-profile-660x330ما هى ELLO الكثير يتحدث الآن عما يسمى ELLO فقد انتشر هذا المصطلح فى الفترة الأخيرة واليوم سوف نجاوب عن هذا التسأول بالتفصيل

Ello هي شبكة اجتماعية جديدة ذو تصميم بسيط وخالية من الإعلانات، أسسها Paul Budnitz الذي يمتلك شركة للدراجات باسم Budnitz Bicycles، وهو مبرمج ومصمم ومطور ألعاب فيديو، أسس باول Ello مع مجموعة من المصممين والمطورين كشبكة اجتماعية خاصة، ومع مرور الوقت، قاموا بتطوير نسخة عامة للجميع.

تعتمد Ello على نظام المتابعة على غرار تويتر مع إمكانية مشاركة الصور والنصوص مثل فيسبوك، كما تعتمد على تقسيم الأصدقاء إلى مجموعة تود متابعة كل مشاركاتهم وهي مجموعة “الأصدقاء” ومجموعة لا يهمك متابعة كل مشاركاتهم وهي “Noise”، وهو ما يجعلك تتابع من تهتم بهم فقط بدون إزعاج، يمكن نقل الأصدقاء بين المجموعتين بالسحب والإدراج بسهولة.

ما هي مميزات Ello؟

أهم المميزات Ello هي الحفاظ على خصوصية المستخدمين، حيث لا تقوم الشبكة الإجتماعية الجديدة بعرض إعلانات ولا تنوي ذلك في المستقبل، وبذلك لن تحتاج لجمع معلومات عن المستخدمين لعرضها على المعلنين الراغبين في الإعلان، أي لن تحول المستخدم ومعلوماته إلى سلعة أو منتج.

ما الذي يضمن عدم بيع Ello للإعلانات في المستقبل؟

قامت Ello في 23 أكتوبر 2014 بإشهار نفسها كمؤسسة نفع عام، وهو نوع من الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، يعرف الشركة على أنها شركة ربحية تم تأسيسها لإنتاج فائدة للمجتمع وليس فقط كسب مال للمستثمرين، وكجزء من ميثاق تأسيس الشركة، تم النص على عدم بيع Ello إعلانات لتحقيق أرباح في المستقبل، وفي حال بيع الشركة، يجب على الملاك الجدد الإلتزام بهذا الشرط.

كيف تحقق Ello أرباح؟

تقول Ello انها ستقدم ميزات خاصة لمستخدميها كل فترة، إذا رغب المستخدم في الحصول على الميزة يمكنه دعم Ello بدفع مبلغ مالي بسيط، وتؤكد Ello على أنها ستبقى مجانية وأن المستخدم لن يضطر لدفع أي مقابل للإستخدام، وانها ستقوم بإضافة مميزات لتحسين تجربة المستخدم وجعل الشبكة الإجتماعية أفضل للمستخدم.

كيف تنضم إلى Ello؟

تعتمد Ello الآن على نظام الدعوات فقط، إذا كان لديك صديق منضم إلى Ello، أطلب منه أن يرسل إليك دعوة، أو قم بطلب دعوة من خلال الصفحة الرئيسية لموقع Ello.