اخر المواضيع

فيسبوك يقوم بتغيير رئيسي ويضع الإعلانات في آخر الأخبار

2أعلن اليوم فيسبوك عن تغيير رئيسي لمنتجات الإعلان، مما يسمح بوضع الإعلانات من خلال خدمة Exchange بشكل مباشر في آخر الأخبار في صفحات المستخدمين.

سابقا كانت الإعلانات تخدّم من قبل برنامج تبادل فيسبوك Facebook Exchange ومحدودة إلى العمود الأيمن من شاشات المستخدمين. وكان فيسبوك يقوم بإدراج آخر الأخبار كجزء من خدماته والتي من خلالها يقضي المستخدمين معظم وقتهم.

وباختصار، يتم تبليغ إعلانات عن طريق إعادة التوجيه التي لا تتكئ على الرسم البياني لفيسبوك التابع لبيانات المستخدم وإعجاباته أو “لايكاته”، بل تعتمد بدلا من ذلك على تاريخ التصفح للشخص. وبالتالي يقوم فيسبوك ببيع الإعلانات في القطاع الرئيسي الذي لا يستند على ميزته التنافسية: بيانات المستخدم.

هذا ليس تحولا صغير، وكما أشار AllThingsD’s Peter Kafka في مشاركة على السياسة الجديدة: “اذا كنت تريد بيع الإعلانات في فيسبوك بالطريق التي يبيعون فيها في جميع أنحاء شبكة الإنترنت، إذا ما الذي يجعل فيسبوك مختلفا عن ياهو، أوAOL أو أي موقع آخر كبير مع أطنان من عدد مرات الظهور ؟ “

يصبح السؤال لماذا فيسبوك يشعر أنه يحتاج إلى زيادة الإعلانات المعاد توجيهها بهذه الطريقة، لماذا الطلب عليها مرتفع بحيث يتضمن السماح للإعلانات المتنوعة تحويل المنتجات الإعلانية الخاصة به جانبا؟ لا ينوي فيسبوك زيادة عدد الإعلانات المعروضة، ومن المحتمل ألا يلاحظ المستخدمين الفرق بين الإعلانات الجديدة والتقليدية في آخر الأخبار لديهم.

السياسة الجديدة لما يسميه فيسبوك “اختبار ألفا المغلق”. سيتم تمديده في الوقت المناسب. كما أن الإعلانات الجديدة هي لسطح المكتب فقط في الوقت الحالي.

التراجع، أو السياسة الذكية من قبل فيسبوك في السماح بجلب المزيد من الإيرادات والحفاظ على المساهمين سعيدين؟