اخر المواضيع

فيسبوك يطلق أداة جديدة Safety Check لاختبار السلامة أثناء الكوارث الطبيعية

فيسبوك يطلق أداة جديدة Safety Check لاختبار السلامة أثناء الكوارث الطبيعية

العملاق فيسبوك يطلق ميزة جديدة تدعى اختبار السلامة Safety Check تهدف إلى الإعلام بواسطة فيسبوك عن صحة مستخدميها وأماكن تواجدهم وذلك أثناء حدوث الكوارث الطبيعية.

ستكون هذه الأداة متوفرة على الويب وأنظمة التشغيل iOS، اندرويد، والهواتف الذكية عندما يبدو أن الشخص واقع ضمن منطقة مصابة سيقوم فيسبوك بإرسال إنذار أو إشعارات تنبيه للاستعلام عن حالة المستخدم فيما إذا كان بخير أم لا.

من خلال هذه الأداة ( العداد ) Safety Check يمكن للمستخدمين معرفة أياً من أصدقائهم متواجد في نفس المنطقة وعدد الأشخاص الذين قاموا بإعلام فيس بوك بأنهم في مأمن.

حالما يقوم المستخدم بإعلام فيسبوك أنه في مأمن وخارج دائرة الخطر فان إشعار Safety Check سوف يظهر في صفحات المستخدمين الآخرين، يمكن للمستخدمين استعلام عدد الأشخاص الآمنين والتي تظهر حالتهم Safe والإشارة أيضاً إلى العائلات والأصدقاء الذين قد لا يستطيعون الوصول إلى فيسبوك، الإنترنت أو الهاتف المحمول.

نأمل أن لا يحتاج أحد منا لاستخدام مثل هكذا أداة و لكن الكوارث الطبيعية لا يمكن أن تختفي في أي وقت قريب ويمكن لهذه الأداة الفعالة أن يكون لها دور كبير في التواصل الفعال خلال الأحداث الخطيرة – ومنح مستخدميها راحة البال بشأن سلامة أحبائهم.