اخر المواضيع

“فايبر”يتيح خدمة الدردشات العامة في مصر

أعلن فايبر، تطبيق الرسائل والاتصالات الرائد والذي يستخدمه أكثر من 664 مليون عميل حول العالم اليوم عن تقديم أحدث قنواته للتواصل الاجتماعي “الدردشات العامة” لخدمه شركائه في أفريقيا والشرق الأوسط. أصبح الأن “فايبر”يتيح خدمة الدردشات العامة في مصر وبإمكان العلامات التجارية والمؤسسات والمشاهير والشخصيات العامة ورواد التواصل الاجتماعي من هذه البلدان الانضمام إلى منصة فايبر العالمية والتواصل مع جمهورهم محلياً وعالمياً.

“الدردشات العامة”هي عبارة عن حوارات مباشرة، ويمكن لمستخدمي فايبر متابعتها ومشاركتها مع أصدقائهم. تُقدم هذه الخدمة تجربة فريدة من نوعها في عالم التواصل الاجتماعي، حيث تتيح فرصة الانضمام إلى الدردشات المباشرة الخاصة بالمشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية الشهيرة والمؤسسات، وقد تم إصدار النسخة التجريبية في نوفمبر 2014 بالاشتراك مع عدد من شركاء فايبر حول العالم. ويمكن الآن لمستخدمي أجهزة الموبايل الاطلاع على مجتمعات جديدة ومتابعة الدردشات التفاعلية وقت حدوثها ومشاركة أجزاء منها مع أصدقائهم ومتابعيهم.

وفي هذا السياق، صرّح السيد مارك هاردي رئيس قسم التسويق بفايبر “مما لا شك فيه أن الشرق الأوسط وأفريقيا من أهم الأسواق بالنسبة لفايبر، ونحن بدورنا يسعدنا أن نرحب برواد التواصل الاجتماعي والعلامات التجارية في منصتنا الخاصة بالدردشات العامة. نحن على يقين من استمتاعهم بالدردشات وإبداء آرائهم والمشاركة في النقاشات الدائرة مباشرة عبر هذه القناة التفاعلية، مع تقديمنا لمعلومات وأخبار ومحتوى شيق لجمهورنا الذي يشاركنا عبر أجهزة الموبايل في المنطقة.”

وقد انضمت بالفعل مجموعة مختارة من الشركاء في أفريقيا والشرق الأوسط وأيضاً من عدد من الأسواق المحورية مثل مصر وجنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا وغانا وساحل العاج والسنغال إلى قناة “الدردشات العامة” احتفالاً بإطلاق القناة إقليمياً ليصبحوا أول من يقدم الدردشات محلياً على تطبيق فايبر. يمكن لعملاء فايبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الآن متابعتهم من خلال صفحة البحث الخاصة بقناة فايبر للدردشات العامة.

هذا وقد أعلنت جوميا موقع التسوق الإلكتروني الرائد في أفريقياً عن انضمامها لقناة “الدردشات العامة” في مصر ونيجيريا وتُعد أيضاً من أوائل المنضمين لهذه القناة التفاعلية الجديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن المنتظر أن تقدم جوميا المزيد من الدردشات العامة في القارة الأفريقية في غضون الأشهر المقبلة.

وصرّح السيد جيريمي دوتيه المدير التنفيذي لجوميا “إنه لمن دواع سرورنا أن نعقد هذه الشراكة المميزة مع فايبر. فمن المعروف أن العملاء في أفريقيا يستخدمون الإنترنت أولاً عن طريق أجهزة الموبايل، ونحن بدورنا نرغب في التواصل معهم أينما كانوا. وتمتلك شركة فايبر القائمة على تطبيق الموبايل تواجداً مميزاً على صعيد القارة الأفريقية. لذلك فإن هذه الشراكة تسمح لفايبر وجوميا تقديم محتوى مميز وتوفير تجربة فريدة لعملائنا الكرام.”

أما على صعيد منطقة الشرق الأوسط، فقد أعلنت مواقع إعلامية عربية مشهورة مثل Filfan.com وElcinema.com عن عقدهم لشراكة مع فايبر، ويمكن متابعتهم مباشرة عبر قناة “الدردشات العامة” الخاصة بهم.

وصرّح السيد محمد عمر مدير تحرير موقع FilFan.com “يسعدنا أن ننضم لقناة “الدردشات العامة” من فايبر باعتبارنا أول منصة عربية من نوعها لتقديم محتوى ترفيهي. كما تتيح هذه الشراكة لنا الفرصة لتوسعة قاعدة جمهورنا ودخول أسواق جديدة خاصة دول الخليج. ونحن في FilFan.com نؤمن بأهمية تطبيقات الموبايل، حيث تجاوزت حركة المرور بالموقع من خلال أجهزة الموبايل أكثر من 50%. ونحن نتطلع لاستغلال الزيادة المضطردة في عدد مستخدمي أجهزة الموبايل والوصول إلى قرائنا بصورة أكثر سهولة من خلال قناة “الدردشات العامة”. كما نعد جميع متابعينا بالحصول على تجربة مميزة وطرق جديدة للاستمتاع بأحدث الأخبار والعروض الترفيهية المقدمة من موقع FilFan.

 

كما اشتملت الشراكة على عدد من الشركات العربية الشهيرة ومنها شركة كيجامى “Kijami” الأولى في المنطقة في التسويق الالكتروني ، ومجلة الأزياء الإلكترونية فستانى “Fustany.com” وأكبر شبكة اجتماعية للطعام والمطاعم في مصر إنجزني  “Engezni”. ومن المنتظر انضمام المزيد من من رواد التواصل الاجتماعي والعلامات التجارية الشهيرة من كافة أرجاء العالم العربي إلى قناة “الدردشات العامة” والإعلان عنهم في غضون الأشهر المقبلة.

من الممكن الآن متابعة قناة “الدردشات العامة” بسهولة عبر تطبيق فايبر. كما أصبح بإمكان أي عميل متابعة أي عدد من الدردشات العامة. تشتمل الدردشات على وسائط متعددة مثل الرسائل والصور والرسائل الصوتية والمرئية والملصقات وروابط المواقع وتحديد المواقع الجغرافية. كما يمكن لمستخدمي فايبر دعوة أصدقائهم لمتابعة قنواتهم المفضلة ومشاركة أجزائهم المفضلة من هذه الدردشات. ويمكن متابعة أكثر الدردشات شعبية عبر الصفحة الرئيسية لقسم “الدردشات العامة” الخاص بفايبر. بإمكان المستخدم العثور على دردشات عامة جديدة من خلال شريط البحث أو الدخول من خلال العنوان URL مباشرة.

تضم قناة “الدردشات العامة” منصات إعلامية شهيرة من العلامات التجارية العالمية والمشاهير والشخصيات العامة مثل هافينجتون بوست  HuffingtonPostوماشابل Mashable  وباز فييد BuzzFeed والبي بي سي، بالإضافة إلى رئيس وزراء الهند ناريندا مودري والممثلة وعارضة الأزياء كارولينا كوركوفا.

وزارة الاتصالات .. توقيع عقود تجديد ترخيص شركة GPX مصر لبناء وإدارة مراكز البيانات

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع عقود تجديد ترخيص شركة (GPX) Global Peering Exchange مصر لمدة خمس سنوات جديدة  لتناسب التوسعات اللتي تقوم بها الشركة في نشاطها في مصر. تعمل الشركة في مجال تصميم وبناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات المتطورة لربط وتبادل المعلومات و الاتصال بالإنترنت.

وقع الترخيص المهندس/ مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والسيد/ ريتشارد نورمان يولر مدير شركة GPX مصر.

هذا وقد صرح المهندس/ ياسر القاضي أن مصر تدعم بقوة الاستثمارات الجديدة التي تهدف للتوسع في صناعة مراكز البيانات العملاقة وذلك للعمل على جعل مصر مركزاً عالمياً لتلك الانشطة. وأكد السيد الوزير أن مثل هذه المشروعات تساهم في تعظيم الاستفادة من موقع مصر الجغرافي المتميز وشبكة البنية الأساسية القوية، وخاصة شبكة الكابلات الدولية التي تمر بها مما يؤهلها لتكون في مصاف الدول المتميزة في هذا مجال. وأضاف السيد الوزير أن تجديد ترخيص شركة GPX مصر و تضمينه نشاط مراكز البيانات يعد خطوة هامة تتمكن من خلالها الشركة من تطوير أعمالها وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري وتوفير فرص عمل جديدة للشباب في مجال بناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات.

واستجابة لزيادة الطلب على خدمات البيانات في مصر والعمل على خلق بيئة داعمة لنمو صناعات الحوسبة السحابية، وخدمات المحتوى الرقمي وحلول استمرارية الخدمات والتعافي من الكوارث فقد أقامت الشركة مركز بيانات جديد لها وشَرُفَت في ديسمبر الماضي بافتتاح السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات له. يذكر أن المركز هو الأول من نوعه في  مصر وشمال افريقيا ومقام طبقا لأعلى المواصفات العالمية ويوفر خدمة مستمرة بنسبة تصل إلى 99.999%  هذا وتوجد طلبات عديدة من عملاء شركة GPX لاستضافة بيانات شركاتهم في مركز القاهرة.

ومن جانبه أكد رئيس شركة GPX العالمية السيد نيك تانزي على ثقة الشركة في السوق المصرية كمركز استثمار استراتيجي وبوابة للشرق الأوسط وأشار إلى التزام الشركة في تقديم أعلى جودة خدمات البيانات المؤمنة وحلول الأعمال من فروع الشركة في القاهرة. الجدير بالذكر أن الشركة لديها فروع في مناطق جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط بالإضافة لمركزي البيانات بالقاهرة. و أثنى كذلك على مستوى المهندسين و الفنيين المصريين و أوضح أن الشركة تستعين بهم في إنشاء و إدارة مراكزها حول العالم.