اخر المواضيع

عدد من مزايا ويندوز فون تجد طريقها الى Windows 10

عدد من مزايا ويندوز فون تجد طريقها الى Windows 10

بعد انتظار و ترقب طويل اعلنت مايكروسوفت رسمياً وبشكل نهائي عن الاسم الجديد لنظام التشغيل المرتقب الذي عرف مسبقاً بالاسم الرمزي “العتبة ” (Threshold) وهو Windows 10 وقد بدأ العملاق مايكروسوفت فعلاً بجلب بعض المزايا المفيدة من نظام التشغيل ويندوز فون Windows Phone بشكل مباشر الى نظام التشغيل ويندوز 10 Windows 10 ، حيث قام صناع البرمجيات في مايكروسوفت بإطلاق تحديثات نسخة المعاينة التقنية من نظام التشغيل ويندوز 10 و قد تضمن التحديث الأخير على نفس مركز الاشعارات Action Center الموجود في طرف نظام التشغيل Windows Phone جنبا إلى جنب مع DataSense التي تحد من استهلاك بيانات المحمول وموفر طاقة البطارية Battery Saver.
هذه المزايا الثلاث أتت بشكل مباشر من الاصدارات الأخيرة لويندوز فون وسيتم توظيفها بشكل أساسي في ويندوز 10 عبر الحاسب الشخصي، الحاسب اللوحي، الهاتف، واكس بوكس.
خاصية DataSense لم يتم تضمينها بالشكل الكامل داخل Windows 10 وانما اقتصر تصميمها على امكانية تتبع مدى استخدام شبكات الواي فاي وبيانات الخليوي بالإضافة الى الحد من البيانات الخلفية عند اقترابك من الوصول الى الحد المسموح للسعة البيانية الشهرية أو الباقة الشهرية.
Battery saver هي ايضاً أحد ميزات Windows Phone و لكن وفق ويندوز 10 فقد صممت خصيصاً للحد من النشاطات الخلفية والاعدادات الخاصة بالعتاد لتوفير أكبر قدر من طاقة البطارية.