اخر المواضيع

شركة أبل تنتج سيارة

ظهرت فكرة أن شركة أبل تنتج سيارة كشائعة غريبة قبل بضعة أسابيع، وخصوصا أن الشركة العملاقة متخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول، لكن سيارة أبل أصبحت أمر متوقع جدا بعد ظهور العديد من التقارير خلال الأيام الأخيرة تكشف المزيد من التفاصيل عن سيارة أبل وطموح الشركة في إنتاجها، ورغم أن المعلومات عن سيارة أبل ليست مؤكدة وأن الشركة لم تعلن رسميا عن أي تفاصيل عن مشروعها إلا أننا رصدنا لكم كل المعلومات التي ظهرت عن سيارة أبل حتى الآن.

يضم مشروع تيتان لإنتاج سيارة أبل حوالي 1000 موظف

– يحمل مشروع سيارة أبل داخل الشركة اسم مشروع تيتان Project Titan حسب تقرير من وول ستريت جورنال.

– من المتوقع أن تكون سيارة أبل سيارة كهربائية وهو ما يضع الشركة في منافسة مع شركة تسلا المملوكة لرائد الأعمال إيلون ماسك، ويرى عدد من المحللين أن أبل سوف تستحوذ على شركة تسلا موتورز وكان موقع SFGate قد نشر في فبراير من العام الماضي 2014 تقرير نقلاً عن مصادر لم يسمها عن مقابلة بين أدريان باريكا المسئول عن عمليات الإندماج والإستحواذ بشركة آبل وإيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة Tesla Motors تيسلا موتورز بمقر شركة آبل في كاليفورنيا.

– تشير التقارير إلى أن سيارة أبل ستكون سيارة صغيرة أو سيارة فان صغيرة ولكن النموذج الأولى دائما ما يكون عرضة للتغيير قبل الطرح النهائي للمنتج.

– يضم مشروع تيتان لإنتاج سيارة أبل حوالي 1000 موظف يقودهم ستيف زاديسكي أحد مهندسي شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات سابقا كما يشمل فريق العمل يوهان جانجويرث مدير البحث والتطوير في شركة مرسيدس بنز والذي أنضم إلى شركة أبل في سبتمبر 2014.

سيارة أبل ربما تكون ذاتية القيادة

– قال مصدر لوكالة رويترز أن سيارة أبل ستكون ذاتية القيادة وأن الأمر متعلق بالبرمجيات وكشف أن أبل تواصلت مع خبراء في شركات صناعة السيارات وموردي السيارات.

– تحاول شركة أبل توظيف عدد من موظفي تسلا موتورز، وتخوض الشركتين حرب توظيف وفقا لتقرير من بلومبرج، حيث تقدم أبل رواتب مغرية لموظفي أبل، ويعمل لدى أبل ما لا يقل عن 50 موظف سابق في تيسلا موتورز كما أشار تقرير إلى أن هناك أكثر من 150 موظف سابق في أبل يعمل الآن في تيسلا موتورز.

– انتقد جوني إيف رئيس قسم التصميم في شركة أبل في مقابلة تلفزيونية من السيارات الأمريكية، وضمت شركة آبل العام الماضي المصم الشهير مارك نيوسن Marc Newson للعمل على مشاريع خاصة وصمم مارك نيوسن من قبل أحد سيارات فورد، ويملك جوني إيف أسطول من السيارات الكلاسكية فهل تحمل سيارة أبل تصميم كلاكسيكي؟.

– رصدت وسائل الإعلام سيارة مسجلة لشركة أبل تحمل كاميرا فائقة التكنولوجيا في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وانقسمت التكنهات بشانها حول ما إذا كانت أبل تطور خدمة شبيهة بخدمة جوجل ستريت فيو
لدعم خدمة الخرائط الخاصة بها أو كونها تجربة لسيارة ذاتية القيادة.

– قال ميكي دريكسلر عضو مجلس إدارة شركة أبل في مقابلة معه العام الماضي أن ستيف جوبز لو لم يمت لكان سيعمل على إنتاج iCar وأضاف أن السيارات لديها فرصة استثنائية للحصول على تصميم رائع، وكان ستيف جوبز قد قال قبل وفاته لصحيفة نيويورك تايمز أنه لو كان لديه المزيد من الطاقة فإنه يود أن يتجول بسيارة أبل.

– يعتقد بعض المحللين أن موجة الأخبار حول سيارة أبل التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية متعمدة أو عن قصد، وهو ما يسمح لشركة أبل بتوفير بعض المعلومات للمستثمرين عن خطط أبل القادمة دون الإدلاء بأي تصريحات علنية وهو ما يشير إلى أن أبل لديها مجال للنمو بعد المبيعات القياسية التي حققتها الشركة خلال الربع الأخير من عام 2014.

– قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل العام الماضي في مقابلة مع تشارلي روز أن الشركة تعمل على منتجات جديدة لا أحد يعرف عنها، وكانت معظم التوقعات تشير إلى أن تيم كوك يقصد ساعة اليد الذكية فهل تكون سيارة أبل أحد هذه المنتجات الجديدة؟.

– إذا كانت كل المعلومات عن سيارة أبل صحيحة فمن المتوقع أن لا نرى النموذج التجاري للسيارة قبل سنوات، حيث أن مشروع تيتان قد بدأ فقط منذ ما يقرب من عام، هذا إذا استمرت الشركة في مشروعها.