اخر المواضيع

خدمات تهم اصحاب الاعمال

يحتاج كل صاحب أعمال إلى العديد من الأدوات التي تساعده في إنجاز عمله وتنظيم وقته ومعاملاته مع فريق العمل والعملاء، وفي الوقت الذي تتوفر العديد من الأدوات الرائعة المدفوعة، توجد أيضا العديد من الأدوات المجانية التي توفر للمستخدم العديد من خدمات تهم اصحاب الاعمال التي تحسن انتاجيته وتساعده في إدارة مشروعه نستعرض لكم أفضلها.

تقويم جوجل Google Calendar

يمكن لكل رائد أعمال الاعتماد على تطبيق تقويم جوجل كسكرتير شخصي ينظم له مواعيده ويذكره بالأحداث الهامة، يتوفر تقويم جوجل من خلال أجهزة سطح المكتب ومن خلال تطبيق رسمي لأجهزة iOS وأجهزة أندرويد ويتيح للمستخدم إنشاء أحداث أو مواعيد بالإضافة إلى إمكانية حفظ المواعيد الوارة في رسائل البريد الإلكتروني في جي ميل تلقائيا، ويمكن من خلال تقويم جوجل إنشاء تقويم عام ومشاركته مع زملاء العمل أو الأصدقاء، على سبيل المثال، جدول مواعيد الاجتماعات الاسبوعية أو جدول بالإجازات أو بمواعيد تسليم المشروعات.

Google-Calendar

Business Model Fiddle

من أهم الخطوات لكل رائد أعمال أن يحول فكرته بعد أن يتأكد من إمكانية تحقيقها إلى نموذج عمل يوضح مختلف جوانب تشغيل المشروع وشرائح العملاء والتكاليف والإيرادات وما إلى ذلك، وتوفر Business Model Fiddle إمكانية إنشاء نموذج عمل لمشروعه مجانا وتسمح بإضافة الملاحظات والمرفقات وتدعم اللغة العربية.

fiddle-tour-1

Evernote

تتيح إيفرنوت Evernote للمستخدم – رائد الأعمال – حفظ الملاحظات والأفكار وتنظيمها بسهولة من خلال أي جهاز سواء كمبيوتر أو هاتف ذكي أو تابلت، مع إمكانية حفظ ملاحظات مصورة أو نصية أو صوتية أو قص اجزاء من صفحات الإنترنت وكتابة ملاحظات عليها.

evernote

MailChimp

توفر MailChimp العديد من الأدوات الرائعة لإنشاء حملات للتسويق عبر البريد الإلكتروني والتواصل مع العملاء عبر البريد الإلكتروني مع إمكانية الاختيار بين العديد من التصميمات أو إنشاء تصميم خاص وتتيح تقسيم العملاء إلى شرائح واستهدافهم وفقا لسلوكهم أو اهتماماتهم أو عمليات الشراء السابقة كما توفر إحصائيات مفصلة عن التفاعل مع الحملة التسويقية، ويمكن لكل مستخدم – رائد أعمال – إرسال 12 الف بريد إلكتروني لـ 2000 عميل مجانا من خلال الخدمة.

MailChimp

Google Analytics

إذا كنت تريد زيادة مبيعاتك أو الحصول على زيارات أكبر لموقعك أو زيادة عدد مرات تحميل تطبيقاتك فإن جوجل انالاتيكس ستساعدك على ذلك من خلال احصائيات مفصلة عن عملائك وكيف يتفاعلون مع موقعك.