اخر المواضيع

تطبيق Twilight

هل تستخدم هاتفك الذكي أو حاسوبك اللوحي قبل النوم مباشرة؟ هل لديك هذه العادة السيئة التي تعتبر من أكثر العادات التقنية السيئة انتشارا؟ حيث تشير عدد من الأبحاث الحديثة إلى أن استخدام الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قبل النوم مباشرة يسبب عدم القدرة على النوم، يوفر تطبيق Twilight حلا لهذه المشكلة.

حسب عدد من الأبحاث فإن المشكلة تكمن في الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية حيث يمنع استقبال العين اللون الأزرق إنتاج الميلاتونين وهو الهرمون المسئول عن سلامة دورات النوم واليقظة الخاصة بالإنسان، ووفقا لدراسات علمية تجريبية فإن استخدام الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في القراءة قبل النوم ببعض ساعات قد يؤخر موعد النوم حوالي ساعة.

Twilight يظبط ألوان وإضاءة شاشة هاتفك الذكي أو حاسوبك اللوحي حسب الوقت

يقوم تطبيق Twilight بظبط ألوان وإضاءة شاشة هاتفك الذكي أو حاسوبك اللوحي حسب الوقت، من خلال فلترة أو تصفية اللون الأزرق المنبعث من الشاشة في الفترة بعد غروب الشمس وحتى موعد النوم أو حتى شروق الشمس لكي يحمي عينيك ويوفر نوم صحي بدون مشاكل بسبب إضاءة الشاشة، وحسب الشركة المطورة لتطبيق Twilight فقد قامت باختبار التطبيق لمدة عامين ونصف على الشاشات بتقنية AMOLED ولم يتسبب التطبيق في أي ضرر للشاشات وتزعم الشركة أن التقنية التي يعتمد عليها التطبيق تساعد في إطالة عمر الشاشة.

يتوفر تطبيق Twilight مجانا للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد وبمجرد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي وتثبيته على جهازك، ما عليك إلا اختيار موقعك الجغرافي أو تشغيل خيار التعرف على الموقع الجغرافي تلقائيا، وسيظبط التطبيق إعدادات الشاشة وفقا لمواعيد شروق وغروب الشمس في المكان المتواجد فيه.