اخر المواضيع

تطبيق “كلنا أمن” لتقديم البلاغات وحماية الوطن

في يوم الجمعة الموافق 26-2-2016 قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن اطلاقها لتطبيق (كلنا أمن) على أجهزة الجوال , وقد تم اطلاق هذا التطبيق ليتيح للمواطن والمقيم داخل المملكة العربية السعودية بتقديم بلاغ امني وارساله الى وزارة الداخلية عبر أجهزة الجوال لتفعيل الامن والأمان داخل المملكة وحماية الوطن من الخارجين عن القانون , وتأتي هذه الخطوة لتفعيل الدور الأمني المرتبط بين كلا من المواطن والمقيم داخل حدود المملكة وبين رجل الامن لتوفير السرعة في التعامل مع البلاغات الأمنية ومنع الجرائم والحوادث قبل حدوثها وسرعة التعامل معها .

وسعت وزارة الداخلية السعودية من خلال اطلاقها لتطبيق كلنا امن الى مساعدة عامة الناس في الإبلاغ عن الحوادث لتفادي حدوثها وسرعة القبض على المجرمين حال حدوثها , ومن خلال استخدم التطبيق يمكن للمستخدم تقديم البلاغات بكل أنواعها سواء البلاغات المرتبطة بالدوريات الأمنية أو إدارة المرور أو أمن الطرق وغيرها .

هذا وقد افاد المسؤولين في وزارة الداخلية انه فور قيام المستخدم بإرسال بلاغه الأمني يتم استلامه من قبل المعنين في الوزارة ليتم على الفور توزيعه وتكليف غرف العمليات المقدر عددها ب 39 غرفة منتشرة في انحاء المملكة السعودية بمختلف تخصصاتها الأمنية والتعامل معها بشكل سريع , كما نوه المسؤولين أنه سيتم التعامل مع جميع البلاغات المرسلة عبر تطبيق كلنا امن والمرسلة من قبل المواطن أو المقيم داخل المملكة بكل سرية واعلى مستوى من الاحترافية .

تطبيق "كلنا أمن"وتطبيق كلنا أمن متاح للجميع داخل المملكة ويمكن لأي مواطن ومقيم تحميله مجانا على الجوال سواء ال ios أو Android , وبعدها يجب على المستخدم القيام بتسجيل دخوله عبر إدخال رقم الهوية ورقم جواله , ويقوم النظام بإرسال كلمة مرور خاصة بكل مستخدم تستعمل لمرة واحدة فقط . وعليه سيتم حفظ البيانات على مستوى خاص بما يضمان اعلى مستويات الأمان والسرية للمستخدم , هذا ويستطيع المستخدم تقدم البلاغ كتابة أو من خلال التسجيل الصوتي كما يمكن للمستخدم القيام بتدعيم البلاغ بالصور أو مقطع فديو وربطه بالموقع الجغرافي باستخدام خريطة تفاعلية عبر خاصية GPS , ومن خلال التطبيق يمكن للمستخدم القيام باختيار فئة الحادث أو فئة البلاغ سواء مرور او بلاغ أمني او غيره .

مميزات تطبيق كلنا امن :
– يساعد التطبيق على تفادي وقوع الحوادث والجرائم بمختلف أنواعها , وكذلك سرعة القبض على الخارجين عن القانوان حال حدوثها , وذلك عبر استخدام خريطة تفاعلية من خلال استخدام خاصية ال (GPS) .

خريطة تفاعلية عبر استخدام خاصية GPS
– تطبيق كلنا امن يكمل المنظومة المأنية ويقوم بتفعيل الدور الأمني المرتبط بين كل من المواطن والمقيم وبين رجل الامن داخل المملكة السعودية .
– يتيح التطبيق للمستخدم تقدم البلاغ الأمني كتابة ويمكنه تدعيم البلاغ بالتسجيل الصوتي أو الصور او حتى قطع فيديو .
– يمكن للمستخدم تقديم وارسال أي فئة من البلاغات سواء كانت الخاصة بالمرور وأمن الطرق أو الجرائم او السرقة أو الدوريات الأمنية وغيرها .
– يوفر التطبيق للمستخدم سرعة تقديم البلاغ عبر اختياره نوعية تقديم البلاغ من الخيارات المتوفرة , أو القيام بالاتصال عبر خيار ارقام تهمك .

خيارات استخدام التطبيق
– من خلال التطبيق يتم التنسيق فور استلام البلاغ وتوزيعه على عدد 39 غرفة عمليات منشرة في كل إنحاء السعودية والتعامل معها بشكل فوري وسرعة .
– تم تصميم التطبيق بتقنية متطورة وحديثة سهلة الاستخدام للجميع و وهو يدعم العمل والتشغيل باللغة العربية بشكل كامل بخلاف اللغة الإنجليزية .

اختيار اللغة
– تضمن وازارة الداخلية السعودية التعامل مع البلاغات ومستخدمي التطبيق بأعلى مستويات السرية والأمان سواء للمواطن او المقيم على حدا .

تسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية ورقم الجوال
– يعتبر التطبيق من افضل السبل لاستغلال استخدام التقنية الحديثة في توفير الحماية والامن للمواطن والمقيم داخل المملكة العربية السعودية .

تنبيه وتحذير :
قامت وزارة الداخلية السعودية بالتحذير من قيام البعض من تقديم وارسال بلاغ كيدي , وهو ما يعني تقديم بلاغ كاذب والادعاء من مقدم البلاغ للحصول على حق ليس من حقه , أو إيقاع الضرر بالأخرين , أو تعطيل مصالح الناس , وعليه يحق لمن يقع عليه الضرر جراء البلاغ الكيدي المطالبة بحقه حسب النظم الشرعية وما يكفله له القانون داخل لمملكة العربية السعودية .

معلومات التطبيق :
اسم التطبيق : كلنا أمن .
الدعم : جميع أجهزة ايفون , والايباد , ويوجد نسخة لأجهزة اندرويد .
الملائمة على ابل : ios 8.1 فما اعلى .
الملائمة على اندرويد : 4.2 فما احدث .
النسخة الأخيرة على ابل : 1.0 في تاريخ 25-2-2016 .
النسخة الأخيرة على اندرويد : 1.0.1 في تاريخ 21-2-2016 .
الحجم على ابل : 16.3 ميجابايت .
الحجم على اندرويد : 11ميجا .
اللغة : العربية والانجليزية .
السعر : مجاني .
المطور : Public Security sa .
للتحميل على ابل : https://itunes.apple.com/us/app/klna-amn/id1085635249?mt=8 .
للتحميل على اندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moi.securityinform .