اخر المواضيع

تطبيق فيس بوك روومز .. مسروق!

تطبيق فيس بوك روومز .. مسروق!

في الأمس القريب، أطلقت شركة فيس بوك تطبيقًا جديدًا يُدْعَى روومز. وكانت فكرة التطبيق تسمح بإنشاء غُرَف دردشة يُمكن للمُستَخدِمين من خلالها المُشاركة فيها بصفةٍ مجهولة، خلافًا لصفحات الفيس بوك التي تُطالبكم بأسمائكم الحقيقية. لكن اتضح أن فكرة التطبيق ليس من إبداع فيس بوك.. بمعنى آخر، الفكرة مسروقة!

ذكرت الشركة المُطوِّرَة لتطبيق رووم Room – وينبغي علينا عدم الخلط بينه وبين تطبيق روومز!- أن شركة فيس بوك قد سرقت فكرتهم، وأنهم يفكرون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشبكة الاجتماعية. وقد تفاجأ ديميان روتمبرج على حدٍّ قوله عندما سمع عن إطلاق الفيس بوك مع نسخه لفكرتهم.

وقال “إننا على يقين أنه ليس توارد أفكار. ولا ندري كيف لم تفهم شركة فيس بوك مع كل هؤلاء المحامين لديها، أنها تقوم بإطلاق تطبيق يحمل نفس الاسم ونفس مميزات تطبيقنا. لن ندع الأمر يمر هكذا وسندافع عن مستقبل أفكار رواد الأعمال من السرقة بمثل هذا النوع”.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعرّض فيها شركة فيس بوك للمتاعب بسبب تطبيقاتها. كان هناك أحد المطورين يُدعَى فيفتي ثري، الذي ذكر في فترة سابقة أن تطبيق Paper كان مسروقًا من أحد تطبيقاته، كما تعرّض تطبيق بولت أيضًا – التابع لشبكة إنستقرام التي تمتلكها فيس بوك- لمشاكل في اسم التطبيق مع تطبيقات أخرى تحمل نفس الاسم.

لكن هذه الحالة ليست مجرد اسم فقط، وإنما تشابه في المميزاتِ أيضًا، أو هكذا تدّعي الشركة الأخرى، وعلى شركة فيس بوك أن تردّ على هذه الادعاءات بإجاباتٍ مُقنعة، هل هي مجرّد تشابه وتوارد في الأفكار؟ أم سرقة مع سبق الإصرار؟