اخر المواضيع

تحميل برنامج 10.8 EaseUS Partition Master

كثيرا من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبي او اللاب توب يقوم بشراء جهاز جديد ومن ثم قد يحتاجه الى إعادة تقسيم القرص الصلب الهارديسك بما يتناسب وطبيعة استخدامهم للكمبيوتر , وبالطبع هنا يلجا المستخدم الى أصحاب الخبرة في برمجة الكمبيوتر أو الى مراكز الصيانة مما يكلف المستخدم مزيدا من الوقت ومزيدا من الأموال .

ولكن وفي ظل التطور الكبير في عالم الكمبيوتر وتقنية البرامج اصبح بإمكان المستخدم الاعتماد على نفسه في كثيرا من الأمور الخاصة بجهاز الكمبيوتر خاصته بدون الحاجة الى الاخرين والعبث بمعلوماته الشخصية , حيث أصبح هناك الكثير من برامج التقنية المتطورة التي تسمح للمستخدم بالقيام بعمل إعادة تقسيم الهارد ديسك وادارته والتحكم الكامل فيه بكل سهولة وبساطة .

وعليه نستعرض في هذا المقال برنامج (EaseUS Partition Master) وهو برنامج أكثر من رائع يسمح لمستخدم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل الكامل وادارة القرص الصلب الهارد ديسك , والقيام بإعادة تقسيم الى برتشينات كما يريد , مما يساعد على تسريع اقلاع الكمبيوتر وكذلك تسريع عملية التشغيل , كما يعمل البرنامج على حل المشاكل الي توجد في الهارد ديسك نتيجة امتلأ قسم عن قسم اخر وخلافه , وهو مفيد أيضا بعد القيام بعملية الفورمات , كما يمكن استخدامه في نقل بيانات من هارد يسك الى اخر بكل سهول وسرعة بدون الحاجة الى اللجوء الى مراكز الصيانة والمختصين في هذا المجال
.
برنامج EaseUS Partition Master اكثر من رائع ويتيح التحكم الكامل في تنظيم حجم أجزاء الهارد ديسك بكل سهول وترك مساحات خالية في كل جزء ونقل البرامج والبيانات من جزء الى اخر بما يسمح بتسريع عملية التشغيل وتحميل برامج وتطبيقات وإلعاب وبيانات جديدة بدون أي معوقات في الاستخدام , كما يقوم البرنامج بشكل تلقائي أو يدوي حسب اختيار المستخدم بعملية ملئ الجزاء الفارغة وتقليص حجم أجزاء أخرى بما يتناسب مع سعة الهارد ديسك وحجم البيانات الموجودة عليه , البرنامج مصمم ليعمل بتوافق تام مع جميع إصدارات نظام التشغيل المعروف ويندوز , وهو يدعم الاصدار الجديد ويندوز10 بشكل كامل .

EaseUS Partition Master 10.8

مميزات البرنامج :
– يسمح البرنامج القيام بإعادة تقسم أجزاء الهارد ديسك مما يساعد على تسريع اقلاع وتشغيل الكمبيوتر .
– يساعد البرنامج المستخدم على التحكم وإدارة الهارد دسك من تقسيم وإعادة تسمية الاجزاء الموجودة على الهارد ديسك بكل سهولة .
– يعمل البرنامج على تفريغ أجزاء أو اقسام الهارد ديسك الممتلئة وتفرغيها من البيانات ونقلها الى أجزاء أخرى بها مساحات فراغة ة أو حتى إنشاء أجزاء جديدة .
– يمكن للمستخدم استخدام البرنامج في إعادة تقسيم وتنظيم الهارد ديسك بعد القيام بعملية الفورمات لنظم الشغيل وإعادته ليعمل كما ونه جديد .
– يقوم البرنامج بعمل فحص للهاد ديسك واكتشاف الأجزاء المقسمة خطأ أو التالفة وإعادة تنظيمه تقسيمه مرة أخرى .

واجهة استخدام البرنامج
– يستطيع المستخدم إخفاء أجزاء أو طمسها لحفظ بعض البينات المعلومات الموجودة على الهارد ديسك بعيدا عن المتطفلين والعابثين في الكمبيوتر .

– يقوم البرنامج بعرض كافة المعلومات الخاصة بأجزاء الهارد ديسك من سعة كاملة والجزء الممتلئ والمساحة الفارغة .
– يستطيع المستخدم تصفح أي قسم في الهادر ديسك ومعرفة كافة البينات والبرامج الموجودة عليه وحذف وإضافة أي شيء منها واليها .
– يمكن من خلال البرنامج القيام بدمج عدد 2 قسم أو برتيشن في برتيشن واحد .

معلومات البرنامج :
اسم البرنامج : EaseUS Partition Master .
الدعم : جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنام التشغيل ويندوز .
الملائمة : Windows 10/8.1/8/7/Vista/XP.
النسخة الأخيرة : 10.8 في تاريخ 2016 .
الحجم : 27.8 ميجابايت .
اللغة : الانجليزية ولغات أخرى .
السعر : مجاني .
المطور : Ease US .co .
للتحميل : http://www.partition-tool.com/landing/home-download.htm .