اخر المواضيع

الهند تتفوق على الولايات المتحدة وتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

devices-india-a

وفقاً لشركة تحليل الأسواق Counterpoint الهند تفوقت على الولايات المتحدة وأصبحت هي ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد الصين وارتفع عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الهند إلى 220 مليون شخص مع نهاية العام الماضي.

وارتفعت نسبة شحنات الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الأخير من عام 2015 بنسبة 15% مقارنة بنفس الربع في عام 2014 وتخطت شحنات الهواتف الذكية في البلد 100 مليون هاتف ذكي وارتفعت شحنات الهواتف الذكية في عام 2015 بنسبة 23% مقارنة بعام 2014.

توضح شركة Counterpoint أن ما يقرب من 50% من الأجهزة المحمولة التي تم بيعها في الهند خلال العام الماضي مصنعة في الهند وذلك بفضل مشروع “صنع في الهند” الذي تراعاه الحكومة الهندية.

بجانب ذلك من كل 3 هواتف ذكية يتم بيعها في الهند يكون واحد منهم تم بيعه من خلال تجار التجزئة على الإنترنت وهو ما يعني أن أمازون الهند و Flipkart وباقي المتاجر على الإنترنت يقوموا بعمل جيد في البلد.

سامسونج تحتل الصدارة في سوق الهواتف الذكية في الهند ويأتي بعدها الشركة الهندية Micromax وفي المركز الثالث والرابع أيضاً يأتي شركات هندية وهما Intex و Lava وفي المركز الخامس تأتي لينوفو.