اخر المواضيع

المنافسة بين سناب شات وفيسبوك

بعدما أعلنت شبكة “فيسبوك” إتاحة الميزة الجديدة  للبث المباشر “فيسبوك لايف” الخاصة فقط بالمشاهير والصفحات الموثقة،فظهرت المنافسة بين سناب شات وفيسبوك قررت شبكة التواصل الاجتماعي العدول عن الأمر هذا وجعل هذه الميزة للجميع.

حيث اتى بيان من “فيسبوك” تقرر فيه توفير ميزة البث المباشر للفيديوهات على هواتف الآيفون للمستخدمين بأميركا ،وستصل الميزة الى باقي البلدان في الأسابيع المقبلة.

ولتجربة هذه الميزة عليك أن تختار تحديث الحالة والنقر على زر “لايف فيديو”، بعدها سيكون بامكانك تحديد المشاهدين وستتعرف على عددهم ومن قام بالكتابة لتعليق على الفيديو، وقالت “فيسبوك” إن الميزة الجديدة ستكون متاحة لهواتف “الأندرويد” قريبا.

من جهة أخرى،أشار كريس كوكس مدير قسم المنتجات في شبكة “فيسبوك”،الى أن أيقونة الـ”لايك” المعتمدة على الشبكة ستتغيّر وستستبدل بشكل رسمي بمجموعة من ايقونات “ردود الفعل” البديلة، وهذا في غضون أسابيع.

وبذلك سيكون بامكان المستخدمين،التعبير عن حقيقة مشاعرهم،التي من الممكن أن تبدأ بالإعجاب وتنتهي بالغضب.والتغيير هذا أتى  لتلبية الطلبات المكررة حول أهمية إطلاق الشبكة أيقونة “عدم الإعجاب”،فتقررت الشركة بعد هذه الطلبات توسيع التحديث، كي يشمل بهذا عدة أيقونات تعبّر عن العديد من المشاعر وردود الفعل.

وقد كان القائمون على الشبكة قد سبق وأعلنوا العام الفائت أن ايقونات “ردود الفعل” مشروع قائم، وأن المصممين سيعملون على زيادة خمسة ايقونات تعبّر عن: الغضب والحب والصدمة والضحكة.

وقد اختبرت ايقونات ردود الفعل في كل من إسبانيا وإيرلندا في شهر تشرين الأول الفائت،كما تمكن عدد من المستخدمون في كل من شيلي والبرتغال والفيليبين اختبار الايقونة الجديدة،وقريبا ستكون متاحة في اميركا.

وعملت الشبكة،مع علماء الاجتماع المتخصصين،دراسة للردود الفعل الأكثر انتشارا في العالم،فتم اختيار الايقونات بناء على النتائج الدراسة،التي عملت على مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم الشبكة أن أيقونة سادسة تحمل كلمة “ياي YaY” حذفت من القائمة،وذلك بسبب عدم انتشار المعانية عالميا،بحسب جريدة “هافينغتون بوست”، وهي ايقونة تعبّر عن رد فعل تعكس الدهشة الممزوجة بالفرح.