اخر المواضيع

المعنى الحقيقي لاسم شركة سامسونج

images

تعتبر شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر صانع للهواتف المحمولة في العالم، كما أنها الشركة  الأكثر شعبية  التي تنتج هواتف ذكية بنظام التشغيل أندرويد، وفي الوقت الذي تعاني فيه الشركة من تراجع إيراداتها خلال الشهور القليلة الماضية ينتظر الجميع إعلانها عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي إس 6 في 1 مارس المقبل في حدث خاص تقيمه ضمن فاعليات مؤتمر MWC 2015 الذي يقام في مدينة برشلونة في إسبانيا.ما هو المعنى الحقيقي لاسم شركة سامسونج ؟

يحـمل مئات الملايين من المستخدمين حول العالم هواتف ذكية تنتجها شركة سامسونج كما تتواجد العلامة التجارية الخاصة بشركة سامسونج داخل ملايين المنازل حول العالم على منتجات الشركة المختلفة من تلفزيونات ذكية وثلاجات وأجهزة منزلية أخرى، فهل تعرف المعنى الحقيقي لاسم سامسونج؟

كلمة سامسونج هي كلمة كورية معناها “النجوم الثلاثة” ويأتي اسم شركة الإلكترونيات الشهيرة من مؤسسها لي بيونغ-شول الذي قام بتسمية الشركة بهذا الاسم في إشارة إلى أن الشركة ستحقق نجاحا كبيرا وشهرة مثل النجوم في السماء، لكن لماذا ثلاثة نجوم تحديدا وليس اثنين أو أربعة؟ السبب يأتي من كون الرقم “ثلاثة” رمزا للشئ الكبير والقوي في اللغة الكورية.

تأسست شركة سامسونج في عام 1938 كشركة تجارية على يد لي بيونج تشول وتنوعت أنشطة المجموعة بين تجهيز الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية والتجزئة ودخلت سامسونج إلى مجال صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينات وبعد وفاة لي بيونج تشول في عام 1987 تم فصل سامسونج إلى أربع مجموعات للأعمال وفي التسعينات زادت الشركة من أنشطتها في مجال الأجهزة الإلكترونية وخاصة الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات حتى أصبحت أهم مصادرها للدخل.

كانت شركة سامسونج قد نشرت خلال الأيام الماضية صورة تشويقية للهاتف جالاكسي إس 6 بالإضافة لمقطع فيديو تشويقي يوضح أن هاتفها الجديد سيحمل هيكل من المعدن وشاشة مضادة للانعكاسات ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن إصدارين من جالاكسي إس 6 أحدهما بشاشة منحنية.