اخر المواضيع

التكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable technology

أعلنت شركة إنتل العالمية عن أحدث حلولها التكنولوجية في مجال الرياضة ، والتي يتم حالياً الاعتماد عليها من خلال التكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable technology ، التي تم استعراضها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية  بـ مدينة لاس فيجاس الامريكية.

وكشفت إنتل خلال المعرض عن تعاونها مع شركة الاذاعة الرياضية الامريكية ESPN لتسليط الضوء على أحدث التكنولوجيات لإضافة مستويات جديدة من الرؤى التي تعمل بالبيانات إلى الألعاب الرياضية في إكس جايمز إسبن 2016 ، وهو حدث رياضي سنوي تنظمه شركة الاذاعة الرياضية الامريكية “إسبن” ،

وقال بريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي لشركة إنتل ، انه سيتم إدماج شريحة Curie الصغيرة ومنخفضة استهلاك الطاقة من إنتل في مسابقة التزلج على منحدرات الجليد للرجال المعروفة بسنوبورد سلوبستايل وسنوبورد بيج إير من أجل توفير البيانات في الوقت الحقيقي لأداء الرياضيين مثل الدوران في الهواء، وارتفاع القفزات، ومسافات القفز والسرعة وقوة الهبوط. وتزود هذه البيانات الجديدة الرياضيين بمزيد من الرؤى والفهم العميق لأدائهم، وتوفر مقاييس إضافية للمحللين خلال البث المباشر، وتغير من تجربة المشجعين سواء في بيوتهم أو في المدرجات. وستذاع تلك المسابقات على شركة الاذاعة الرياضية الامريكية ESPN وهيئة الإذاعة الأمريكية ABC .
كما أعلنت شركة إنتل وشركة ريد بول ميديا ​​هاوس عن شراكة عالمية من شأنها أن تمتد إلى أنواع ومناهج متعددة. وانضم أندرياس جال الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا شركة ريد بول ميديا ​​هاوس إلى كرزانيتش على خشبة المسرح لشرح كيف يمكن للرياضيين والمشاهدين الحصول على معلومات فورية حول الأداء بمساعدة تقنية شريحة Curie، مع الوعد بمزيد من الإعلانات القادمة في عام 2016 وما بعده.

وتعمل إنتل مع ريبلاي تكنولوجيز* لتقديم خبرات عرض جديدة كليًا لعشاق ومشجعي الألعاب الرياضية خلال البث، وفي الملاعب، وفي المنازل. وباستخدام تكنولوجيا ريبلاي المعروفة باسم freeD المعدة خصيصًا للتشغيل على منصات إنتل، سيتمكن مشجعي الرياضة من إعادة مشاهدة اللحظات المهمة من الأحداث الرياضية من كل زاوية ممكنة وتسجيل قصاصات فيديو مخصصة للتشارك على المستوى العالمي. وتستفيد تكنولوجيا freeD من معالجات إنتل من الجيل السادس وخوادم إنتل التكنولوجية المعدة خصيصًا لتقديم هذه التجربة الترفيهية المثيرة.

كما كشفت الشركة عن عن تعاونها الاستراتيجي مع شركة نيو بالانس ، لتطوير التكنولوجيات القابلة للارتداء والتي تربط الرياضيين بالتكنولوجيا من أجل تحسين أدائهم الرياضي كجزء من قسم نيو بالانس الجديدة للرياضة. وكان قد ارتدى كرزانيتش وروب ديمارتيني المدير التنفيذي لنيو بالانس، أحذية الجري الرياضية التي تضم طبقة ما بين تلك الداخلية والخارجية لنعلها مطبوعة بتقنية ثلاثية الابعاد بواسطة تكنولوجيا Intel® RealSense™ وكشفا عن خطط تطوير ساعة رياضية ذكية ستكون متاحة خلال موسم عطلات 2016.

واستعرضت شركة أوكلي وإنتل أول اطلالة ل “رادار بيس” – النظارات الذكية التي تضم نظام تدريب من خلال التحكم بالصوت في الوقت الحقيقي. وتعتبر شركة أوكلي أول مجموعة لوكسوتيكا تعمل مع إنتل لدمج التكنولوجيا الذكية مع فخامة النظارات الرياضية. وتعتبر النظارات التي تم تصميمها هندسيًا مع قبل إنتل للابتكار وصنعتها أوكلي بمواد ذات جودة عالية، قد تم تصميمها لتزويد العدائين وراكبي الدراجات وممارسي الرياضة بالتعليقات والتحليلات في لحظتها، مما يساعد على متابعة التقدم المحرز وتحسين الأداء في الوقت الحقيقي.