اخر المواضيع

الاستحواذ على خدمة الأسئلة والأجوبة Ask.fm

الاستحواذ على خدمة الأسئلة والأجوبة Ask.fm

استحوذت شركة الانترنت Interactive Corp والتي تعرف اختصاراً باسم IAC على منصة الأسئلة والأجوبة الشهيرة Ask.fm لتضمها إلى مجموعة مواقعها ومنصاتها التي تملكها في صفقة لم يكشف عن قيمتها.

و قالت الشركة أنها ستستثمر ملايين الدولارات في تحسين الأمان على الخدمة عبر توظيف مراقبين وتحسين تقنيات التعرف، وذلك بعد أن ارتبطت في أذهان الرأي العام بحوادث انتحار المراهقين في المملكة المتحدة نتيجة توجيه الإهانات لهم بشكل مجهول.

وتأسست خدمة الأسئلة ask.fm على يد الأخوين Ilja و Mark Terebin من لاتفيا عام 2010، وتملك اليوم 180 مليون مستخدم نشط شهرياً بعد أن كانت تملك 20 مليون مستخدم في بداية 2013، وهناك 700 سؤال جديد يتم طرحه في كل ثانية.

وهذا الاستحواذ سيؤدي لنمو أكبر و توسيع لفريق العمل المكون حالياً من 60 شخصاً، كما تم توظيف Annie Mullins العضوة في مكتب حماية الطفولة على الانترنت في حكومة المملكة المتحدة لتساعد الشركة على تحسين الأمان لخلق بيئة أفضل تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم وعدم تحويل المنصة إلى أداة للتهجم.

وستنتقل الخدمة إلى قيادة Doug Leeds الذي يعمل حالياً على إدارة موقع Ask.com الذي كان يوماً ما واحداً من أهم محركات البحث على الويب ليتحول الآن للبحث عن أجوبة لأسئلة محددة مع مجتمع كامل للأسئلة والأجوبة.

يذكر أن IAC تملك مجموعة مواقع ضخمة في عدة مجالات وبوابات مثل About.com، CollegeHumor، Dictionary.com، Invstopedia، Match، OkCupid، The Daily Beast، Tinder، Urbanspoon، Vimeo.