اخر المواضيع

الأحداث الأكثر تأثيرا خلال 2015 وفقا لتويتر

4أطلقت شركة تويتر كعادتها موقعا مصغرا تستعرض فيه أبرز الأحداث الأكثر تأثيرا خلال 2015 وفقا لتويتر بالإضافة إلى أكثر الوسوم “الهاشتاجات” تداولا من قبل مستخدمي تويتر في 2015 كما يوضح الموقع أكثر التغريدات المعاد تغريدها في تويتر خلال 2015 وأبرز الشخصيات العامة التي انضمت إلى تويتر في 2015.

قالت تويتر عبر مدونتها الرسمية أن العالم خلال عام 2015 اتحد في لحظات الانتصار والحراك والدعم والإعجاب وأن تويتر في 2015 هو المكان الذي اجتمعوا فيه سواء كان ذلك من خلال هاشتاج تحول إلى حركة عالمية أو من خلال تعبيرهم عن الاستغراب من لون فستان.

وكانت هذه أبرز الأحداث التي تناولها المستخدمين في تويترفي 2015:

1- التضامن مع باريس بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها.
قالت تويتر أن العالم اتحد لاتضامن وإبداء الحزن بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس في شهر نوفمبر الماضي 2015 وذلك من خلال هاشتاج PrayForParis# كما قالت تويتر أن مستخدمي تويتر احتشدوا بعد الهجوم الإرهابي التي تعرض له مكتب مجلة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة مستخدمين الوسم “الهاشتاج” JeSuisCharlie# للتعبير عن التضامن وحرية التعبير عن الرأي.

2- التعبير عن الغضب بعد قتل شرطي لفتى أسود في الولايات المتحدة.
تحول التعبير عن الغضب بعد مقتل فتى أسود على يد شرطي في مدينة فيرجسون الأمريكية من هاشتاج BlackLivesMatter# الذي اُستخدم أكثر من 9 مليون مرة في تويتر في 2015 إلى حركة اجتماعية عالمية للدفاع عن المساواة.

3- التعبير عن الدعم الدولي لزواج المثليين والاحتفال به.
استخدم الوسم LoveWins# وتعبيرات الوجه في تويتر للاحتفال بقرار المحكمة العليا حول إجازة زواج المثليين في الولايات المتحدة في 26 يونيو الماضي 2015.

4-الترحيب باللاجئين في أوروبا.
قالت تويتر أن الناشطين حول العالم استخدموا هاشتاج RefugeesWelcome# لحث الدول الأوروبية على قبول اللاجئين من دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

5- طفل الساعة.
حصل الطفل السوداني أحمد البالغ من العمر 14 عاما على دعم مستخدمي تويتر عبر الهاشتاج IStandWithAhmed# وذلك للتضامن معه بعد إبقاء القبض عليه من في مدرسته بولاية تكساس بسبب جلبه ساعته الرقمية محلية الصنع (بزعم الخوف من أن تكون قنبلة)، وقالت تويتر أن مستخدمي تويتر نشروا أكثر من 360 الف تغريدة للتضامن مع أحمد.

6- أخبار الانتخابات.
دارت العديد من النقاشات بين مستخدمي تويتر في 2015 حول الانتخابات في كل من الأرجنتين وكندا وسنغافورا والهند والمملكة المتحدة.

7- كأس العالم للسيدات 2015.
نشر مستخدمو تويتر في 2015 أكثر من 9 ملايين تغريدة مصحوبة بهاشتاج FIFAWWC# للتعليق على فعاليات كأس العالم للسيدات الذي أقيم في كندا في الفترة من 6 يونيو وحتى 5 يوليو 2015.

8- أقرب صورة لـ “بلوتو”.
اهتم مستخدمو تويتر في 2015 من خلال هاشتاج PlutoFlyby# بمرور مسبار الفضاء نيو هورايزون New Horizons أمام كوكب بلوتو Pluto وأقماره في مهمة لوكالة ناسا لالتقاط صور توضح قياسات مفضلة لكل من بلوتو Pluto وأقماره في 14 يوليو الماضي 2015.

9- لون الفستان!
نشر مستخدمو تويتر 4.4 مليون تغريدة يومي 26 و27 فبراير الماضي 2015 عبر الوسمين BlueandBlack# وWhiteandGold# وذلك بعد انتشار صورة لفستان يراه البعض باللونين الأسود والأزرق ويراه الآخرون باللون الأبيض والذهبي وهو ما أثار جدلا كبيرا بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

10- أسرع حساب يحقق مليون متابعة في تويتر.
استقبل العالم حساب Caitlyn_Jenner@ على تويتر في يونيو الماضي 2015 وبعد مرور أكثر من أربع ساعات وصل متابعو الحساب إلى أكثر من مليون متابع محطما الرقم القياسي لحساب الرئيس الأمريكي POTUS@ باراك أوباما.