اخر المواضيع

اسئلة على مستخدمى فيس بوك اجابتها

يستخدم معظم مستخدمي الإنترنت موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أكثر من مرة يوميا، تتعرض خصوصية الكثيرين منهم للإنتهاك من قبل أشخاص أو هيئات، من جانبها توفر فيس بوك عدد من الأدوات التفاعلية التي تساعد المستخدم على الحفاظ على خصوصيته، لكن هل يعلم المستخدمين عنها الكثير؟ ولذا هناك اسئلة على مستخدمى فيس بوك اجابتها

نستعرض لكم أدوات تفاعلية نعتقد أنه يجب على كل مستخدم فيس بوك أن يقوم باستخدامها:

1- كيف تبدو صفحة الملف الشخصي في فيس بوك للآخرين؟

توفر فيس بوك أداة تفاعلية تتيح للمستخدم مشاهدة كيف يبدو ملفه الشخصي أو صفحة الملف الشخصي الخاصة به عندما يشاهدها العامة أو شخص محدد يقوم بإختياره،

2- كيف يظهر ملفك الشخصي في فيس بوك عند الوصول إليه من محركات البحث؟

عندما يبحث شخص ما عن ملفك الشخصي على فيس بوك أو أسمك ضمن محركات البحث مثل جوجل وبينج، كيف يظهر لهم ملفك الشخصي في حالة لم يكونوا قد قاموا بتسجيل الدخول في فيس بوك؟، لمعرفة ذلك توفر فيس بوك أداة تفاعلية لذلك.

إذا كنت ترغب في عدم ظهور ملفك الشخصي في فيس بوك في محركات البحث الأخرى مثل جوجل وبينج، يمكنك ذلك من خلال الوصول إلى الإعدادات ثم الخصوصية وقم بإزالة علام صح في المربع الصغير أمام خيار “السماح لمحركات البحث الأخرى بالربط بيومياتك” الذي ستجده اخر الصفحة.

 

3- ما هي التطبيقات التي صرحت لها بالدخول لحسابك في فيس بوك؟

يقوم مستخدمو فيس بوك بتسجيل الدخول بحساباتهم في العديد من الخدمات الأخرى والتطبيقات والألعاب، ويمكن لهذه التطبيقات نشر مشاركات نيابة عن المستخدم بالإضافة للتحكم في حسابه، في الغالب تكون هذه التطبيقات سبب نشر مشاركات مزعجة من حسابك على فيسبوك مثل مشاركات ترويجية أو مشاركات تحتوي على محتوى إباحي يعرضك للحرج مع أصدقائك، لذلك يجب على كل مستخدم أن يقوم بمراجعة التطبيقات التي صرح لها بالدخول إلى حسابه.

4- كيف يمكنك تنزيل نسخة من بياناتك في فيس بوك؟

تتيح فيس بوك للمستخدم إمكانية تنزيل نسخة من بياناته، لتنزيل نسخة من بياناتك سهلة التصفح، قم بالذهاب إلى الإعدادات ومنها أضغط على “عام” في القائمة الجانبية، ثم الضغط على ‏تنزيل نسخة‏ عن بياناتك أسفل الصفحة.