اخر المواضيع

إطلاق كروم 26 مع تحسينات في التدقيق الإملائي

3أطلق جوجل يوم الثلاثاء إصدار كروم 26 لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux. وتحتوي النسخة الجديدة على ميزة “إسأل جوجل للحصول على اقتراحات” وتحسينات في التدقيق الإملائي، واختصارات سطح المكتب لعدة مستخدمين على ويندوز، ومحللDNS غير متزامن على ماك ولينوكس. ويمكنك التحديث الآن إلى الإصدار الأخير باستخدام التحديث الصامت المدمج في المتصفح، أو تنزيله مباشرة من google.com/chrome.

ويتضمن تحسين التدقيق الإملائي تحديث القواميس الافتراضية في كروم وكذلك إضافة دعم لثلاث لغات: هي الكورية، والتاميلية، والألبانية. وعلاوة على ذلك، إذا قمت بمزامنة الإعدادات في Chrome OS و Chrome ستلاحظ الآن أنه يتم مشاركة القواميس المخصصة عبر الأجهزة أيضا.

وفي نفس الوقت، يقول جوجل أن كروم يقوم الآن بدعم التدقيق النحوي، وأسماء الأعلام، والألفاظ المتجانسة، وتتبع سياق التدقيق الإملائي في اللغة الإنجليزية للمستخدمين الذين يقومون بتفعيل ميزة التدقيق الإملائي “اسأل جوجل للحصول على اقتراحات”. هذه التقنيات هي نفس التقنيات المستخدمة في بحث جوجل (جوجل دوكس واعتبارا من مارس 2012) مما يعني أنه يمكن أن نتوقع دعم لغات إضافية في الطريق.

وهنا كيف تبدو هذه التحسينات على ويندوز، لينكس، ونظام التشغيل كروم (الذي سيطرح في الأسابيع المقبلة، ودعم ماك في وقت لاحق القادم):

وبصرف النظر عن إصلاحات نقاط الضعف المعتادة، والتحسينات السريعة، والنسخة الجديدة من V8 و Webkit، هنا ما قام جوجل بإدراجه في النسخة الجديدة من كروم 26.0.1410.43، وفقا لملاحظات التغيير على بيتا او النسخة التجريبية السابقة وتحديثات ديف (المضافة في ترتيب الزمني، والمراجعة الكاملة لسجل SVN لديها المزيد من التفاصيل):

– وضع التركيب الإجباري والتركيب المرتبط على ماك.
– تحديث تصميم واجهة المستخدم من القوائم على ويندوز.

كما يتعامل كروم 26 مع 11 ثغرة أمنية (2 تم تقييمها عالي، وأربعة تقييمها متوسط، وخمسة تعتبر منخفضة).

ويذكر أنه تم تحديث اصدار كروم 25 مرات متعددة على أمل وقف المتسللين من اقتحام كروم. على الرغم من جهود جوجل وشركات التصفح الأخرى، إلا أنه يتم إخترق جميع المتصفحات الرئيسية.