اخر المواضيع

أهم مميزات ساعة ابل

at_a_glance_largeتعد شركة ابل من ارقى شركات الالكترونيات واهمها على الساحة ومن اهم واجدد اصداراتها هى ساعة ابل وهى باهظة الثمن ولذا وجب علينا البحث عن أهم مميزات ساعة ابل

كشفت شركة آبل خلال مؤتمر أقامته في مدينة سان فرانسيسكو عن كل التفاصيل والمميزات الخاصة بساعتها الذكية ابل واتش Apple Watch بالإضافة لأسعارها وموعد توفرها في الأسواق، فهل تريد معرفة ما الذي تقدمه  ابل واتش Apple Watch للمستخدم؟ يمكنك التعرف على مميزات ابل واتش Apple Watch وما توفره للمستخدم بالصور في السطور التالية:

أهم ميزة هي أن ساعة ابل Apple Watch هي في النهاية ساعة توفر للمستخدم التعرف على الوقت مع إمكانية اختيار من بين أكثر من تصميم أو مظهر للساعة.

تساعد ساعة ابل Apple Watch المستخدم في تحسين لياقته البدنية من خلال مراقبة عوامل اللياقة البدنية مثل معدل ضربات القلب، حيث تحتوي الساعة على أربعة مستشعرات توفر ذلك.

يشجع تطبيق اللياقة البدنية المدمج في ساعة ابل Apple Watch المستخدم في تحقيقه أهدافه الخاصة بالأنشطة الرياضية المختلفة، على سبيل المثال ستنبه ساعة ابل المستخدم للقيام بالحركة عند الجلوس فترة طويلة وهي الميزة المفيدة جدا لمن يتطلب عملهم الجلوس لفترات طويلة على أجهزة الكمبيوتر مثل المبرمجين والتقنيين وغيرهم.

تتيح ساعة ابل Apple Watch للمستخدم أيضا مراقبة السعرات الحرارية المحروقة.

تظهر حلقات للمستخدم على شاشة ساعة  ابل Apple Watch كل حلقة منها خاصة بنشاط مثل الوقوف والمشي وغيرها من الأنشطة، كلما اقتربت الحلقة من الاكتمال كلما كان المستخدم حقق هدفه.

يمكن للمستخدم أيضا مزامنة تطبيق اللياقة البدنية في ساعة ابل Apple Watch مع هاتف آيفون الخاص به للإطلاع على الاحصائيات الخاصة بنشاطاته المختلفة.

تظهر جميع التطبيقات المثبتة على ساعة ابل Apple Watch على الشاشة الرئيسية للساعة كما يظهر في الصورة التالية، ما على المستخدم إلا التمرير لمشاهدة تطبيقات أكثر.

يمكن للمستخدم التنقل بين التطبيقات المختلفة والشاشة الرئيسية في ساعة ابل Apple Watch بالإضافة لتكبير وتصغير المحتوى من خلال الزر الكبير على جانب الساعة.

يمكن للمستخدم الإطلاع على الرسائل الواردة من خلال ساعة ابل Apple Watch كما يمكنه الرد عليها بردود جاهزة أو معدة مسبقا.

ويمكن للمستخدم الرد باستخدام مجموعة كبيرة من الرموز التعبيرية التي وفرتها آبل لمستخدمي الساعة.

توفر ساعة ابل Apple Watch للمستخدم الإطلاع على الخرائط (الخدمة خاصة بشركة آبل وليست خرائط جوجل)، كما تتيح للمستخدم التعرف على اتجاهات المشي حيث ستقوم بالاهتزاز لكي يغير المستخدم إتجاهه، كما توفر ساعة ابل للمستخدم إمكانية مشاركة موقعه الجغرافي مع الأصدقاء بسهولة.تتيح ساعة ابل Apple Watch للمستخدم التواصل مع أصدقائه، ما على المستخدم إلا الضغط على الزر الجانبي للساعة أسفل الزر الدائري الرئيسي وستظهر قائمة الأصدقاء أو جهات الإتصال وبعدها يمكن التواصل مع أصدقائه بطرق رائعة وفرتها آبل مثل إمكانية التواصل عبر الرسم على الشاشة.

يمكن للمستخدم أيضا مشاركة معدل نبضات القلب الخاص به مع صديق وستصدر ساعة الصديق اهتزاز مع صورة لقلب ينبض، أعتقد أنها مناسبة أكثر للمحبين

إذا كنت تتسائل عن إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية من خلال ساعة ابل Apple Watch، فلا تقلق فالساعة تتيح هذه الميزة بالفعل بالإضافة للرد على المكالمات الواردة.