اخر المواضيع

أفضل تطبيقات آيفون في 2015

أعلنت شركة آبل رسميا عن قائمة أفضل تطبيقات آيفون في 2015 وتعلن الشركة سنويا عن قائمة بأفضل التطبيقات المتوفرة على متجرها للتطبيقات لهواتف آيفون، ومن المعروف أن آبل تختار التطبيقات بعناية كبيرة ووفقا لعدة معايير من ضمنها عدد مرات تحميل التطبيق، وتشمل قائمة أفضل تطبيقات آيفون في 2015 مجموعة متنوعة من التطبيقات في عدة فئات منها الإنتاجية والترفيه واللياقة البدنية والأخبار وغيرها.

تربع تطبيق البث المباشر بريسكوب Periscope على رأس قائمة أفضل تطبيقات آيفون في 2015، وكانت تويتر قد أطلقت تطبيق بريسكوب في أواخر مارس الماضي 2015 لهواتف آيفون وهو تطبيق يتيح للمستخدم بث مقاطع فيديو حية وتلقي التعليقات مباشرة من المتابعين أثناء البث، وشملت قائمة أفضل تطبيقات آيفون في 2015 أيضا تطبيق مشاركة الصور الشهير انستجرام بالإضافة لعدد من التطبيقات الجديدة.

وكانت هذه قائمة أفضل تطبيقات آيفون في 2015:

1- بريسكوب Periscope: تطبيق للبث المباشر لمقاطع الفيديو وتلقي تعليقات من المتابعين مباشرة.

2- Enlight: تطبيق يوفر حزمة كبيرة من أدوات تحرير الصور تتيح تعديل الصور وإضافة تأثيرات عليها باحترافية، التطبيق متوفر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد مقابل 3.99 دولار أمريكي.

3- Robinhood: تطبيق يتيح للمستخدم شراء وبيع الأسهم مجانا بالإضافة إلى الإطلاع على بيانات الأسواق المالية في الوقت الحقيقي، يحمل التطبيق تصميم رائع أهله للحصول على جائزة أفضل تصميم في عام 2015 من آبل، ويدعم التطبيق آيباد بالإضافة إلى ساعة آبل Apple Watch، التطبيق متوفر أيضا لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

4- Workflow: تطبيق يوفر وقت المستخدم ويسهل خطوات إنجازه للعديد من المهام من خلال تخطي المهام المتكررة حيث يمكن للمستخدم تهيئة التطبيق بحيث ينفذ مهام محددة تلقائيا، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم ظبط التطبيق بحيث يطلب تاكسي من خدمة أوبر قبل المواعيد الموجودة في التقويم الخاص به بفترة محددة أو يمكن ظبط التطبيق لحفظ أي صورة جديدة في دروبوكس مباشرة، فكرة التطبيق مشابهة جدا لخدمة IFTTT، التطبيق متوفر مقابل 2.99 دولار ويدعم ساعة آبل بالإضافة لدعم آيباد برو.

5- انستجرام: غني عن التعريف، تطبيق لمشاركة الصور مع إضافة تأثيرات عليها.

6- HBO Now: يتيح التطبيق للمستخدم مشاهدة كل العروض التلفزيونية التي توفرها خدمة البث التلفزيوني HBO ويمكن للمستخدم مشاهدة أكثر من 2000 عرض تلفزيوني من ضمنها المسلسل الشهير لعبة العروش فضلا عن المئات من الأفلام الحصرية، التطبيق متوفر مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات باشتراك شهري في الخدمة مقابل 14.99 دولار شهريا مع 1 شهر مجانا عند الاشتراك في الخدمة.

7- Hopper: يوفر التطبيق للمستخدم حجز تذاكر الطيران بأفضل أسعار ممكنة حيث يحلل أسعار تذاكر الطيران وينبه المستخدم بأفضل وقت لحجز التذكرة، يتوفر التطبيق مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.

8- Darkroom: تطبيق لتعديل الصور يسمح للمستخدم بإنشاء فلاتر “تأثيرات” خاصة للصور مثل الفلاتر الموجودة في تطبيق انستجرام، يتوفر التطبيق مجانا مع إمكانية الدفع للحصول على مزايا إضافية.

9- Lark: تطبيق مجاني يعتمد على خبراء في اللياقة البدنية وعلى الذكاء الصناعي لمساعدة المستخدمين على فقدان الوزن، يمكن للمستخدم الاستفادة من التطبيق عبر واجهة خاصة للتراسل تجعل المستخدم يشعر وكأنه يتواصل مع مدرب شخصي خاص به، يراقب التطبيق تلقائيا الأطعمة التي يتناولها المستخدم كما يراقب المشي والجري والنوم، يدعم التطبيق ساعة آبل.

10- The Everything Machine: يساعد التطبيق الأطفال في تعلم البرمجة من خلال التحكم في مكونات الهاتف مثل الكاميرا والسماعة والميكروفون ومستشعر الحركة والشاشة وتوصيلها معا بعدة طرق لمحاكاة أو صنع جهاز خاص، يتوفر التطبيق مقابل 2.99 دولار أمريكي ويدعم اللغة العربية كما يدعم ساعة آبل.

11- Pacemaker: مشغل موسيقى يوفر للمستخدم الوصول إلى مقاطع الموسيقى في آي تيونز وسبوتيفاي معا مع إمكانية المزج بين مقاطع الموسيقى المختلفة عبر واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، يتوفر التطبيق مجانا مع دعم آيباد وساعة ابل.

12- Tandem: تطبيق يساعد المستخدم على تعلم اللغات من خلال السماح بالتحدث مع الناطقين بها من جميع أنحاء العالم، إذا كنت تتعلم لغة جديدة فإن الممارسة عنصر أساسي لإتقان اللغة، يمكنك الاعتماد على Tandem، يتوفر التطبيق مجانا ويستخدمه أكثر من 3 مليون شخص حول العالم.

13- Jet: منصة تسويق ذكية توفر للمستخدم توفير أمواله من خلال الاستفادة من العديد من الخصومات.

14- Timeline: تطبيق إخباري يوفر للمستخدم السياق التاريخي الضروري لفهم أي خبر بطريقة أفضل، يتوفر مجانا مع دعم ساعة آبل.

15- Vee for Video: يتيح التطبيق للمستخدم تحرير مقاطع الفيديو ومشاركتها مع الأصدقاء ويقدم مجموعة متنوعة من الفلاتر “التأثيرات”، يتوفر التطبيق بسعر 4.99 دولار مع دعم كل من آيفون وآيباد.

16- Fit Men Cook: يساعد التطبيق المستخدم على العثور على وصفات وجبات صحية بأسعار معقولة مع تعليمات بالفيديو لكيفية إعداد هذه الوصفات بسهولة، يتوفر التطبيق مقابل 2.99 دولار.