اخر المواضيع

أفضل السيارات التى تحتوى على تقنيات حديثة

ford-fox-2015-660x330أضحى عالم التكنولوجيا الحديثة سمة العصر الحديث كوّنه أساس الإبداع والإنتاج في كافة الأسواق من صناعات ثقيلة وخفيفة وإلكترونيات وغيرها الكثير، فيما بات استخدامها إلزامياً لمواكبة التطورات الأخيرة والدخول في أجواء المنافسة العالمية. ولذا سوف نتعرف على أفضل السيارات التى تحتوى على تقنيات حديثة

وستغدو تكنولوجيا السيارات والتقنيات الحديثة التي تدخل في صناعتنا هي موضوعنا الرئيسي، فقد كُشف النقاب في المعارض الدولية التي أُقيمت مؤخراً أهمّها؛ معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015 عن أفضل شركات تصنيع السيارات العالمية التي أوجدت تقنيات حديثة وأخرى مطوّرة في سياراتها ومركباتها التي من المتوقع أن تطلقها للبيع والتداول  في الأسواق في غضون أشهر قليلة.

وفيما يلي لائحة بأفضل خمس سيارات عالمية ضمّت من خلال مواصفاتها أحدث التكنولوجيا والتقنيات في عالم السيارات، والتي تسعى إلى جعل القيادة أمراً بسيطاً وسهلاً وآمناً في الدرجة الأولى، بالإضافة إلى زيادة أنظمة الترفيه والمعلومات فيها. وهذه السيارات هي:

كيا سيدونا

وهي عبارة عن ميني فان قامت شركة كيا الكوريّة بتصنيعها وتصميمها بشكل جديد كليّاً بالاعتماد على نماذج من “كروس أوفر”. وهذه السيارة شكّلت نقلة نوعية للشركة؛ إذا تمّ تزويدها بأحدث أنظمة السلامة والأمن والترفيه مثل؛ نظام المعلومات والترفيه وخدمات الإتصالات “UVO” والتي تتيح للسائق التفاعل مع سيارته من خلال الأوامر الصوتية.

نيسان روج

وهي سيارة دفع رباعي قامت شركة نيسان اليابانية بتصنيعها وتزويدها بأحدث التقنيات والإضافات التكنولوجية؛ إذ تمّ إضافة شاشة لمس 8 بوصات، كونسول مركزي عريض، تقليل عدد أزرار شاشة التحكّم بنسبة 60%، استخدام مقاعد بتصميم “زيرو جرافيتي”، نظام تحكّم ثنائي تبعاً للطقس، بالإضافة إلى زر إشعال للمحرّك. وتمتاز هذه السيارة بوجود نظام مراقبة من 4 كاميرات تتيح للسائق رؤية بانورامية للمحيط الخارجي.

هيونداي سوناتا 2015

وهي من السيارات متوسطة الحجم قامت شركة هيونداي الكورية بتصنيعها وإمدادها بأحدث التقنيات والتي لوحظ اشتراكها بشكل كبير مع جينيسيس 2015 مثل؛ أجهزة استشعار ومراقبة CO2 داخل المقصورة، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ AEB، نظام كشف البقعة العمياء المتكامل مع نظام مراقبة الرأس ونظام تثبيت السرعة والرادار الذكي.

فورد فوكس 2015

وهي سيارة سيدان قامت شركة فورد الأمريكية بتصنيعها وإمدادها بعدد كبير من الإضافات التكنولوجية والتقنية مثل؛ كاميرا خلفية، نظام “MyKey” للمفتاح الذكي، شاشة لمس بقياس 4.2 بوصة أو 8 بوصة، نظام SYNC للشاشة يتيح للسائق ربط أكثر من 60 تطبيق لقراءة معلومات السيارة، بالإضافة إلى عجلة قيادة بنظام تدفئة اختياري وأنظمة أخرى كالتنبيه بالنقطة العمياء والتنبيه في حال الخروج عن المسار.

سوبارو آوت باك

وهي من سيارات الدفع الرباعي قامت شركة سوبارو اليابانية بتصنيعها ضمن تصميم داخلي مريح وواسع وإضافة صندوق أمتعة، وتزويدها بأفضل وأحدث التقنيات عالية الأداء مثل؛ نظام الحماية من التصادمات الخلفية ونظام مراقبة المنطقة الخلفية عند إجراء عمليات المناورة.

ويجدر بالذكر أنه هذه السيارات الخمس وغيرها الكثير ستكون في الأسواق العالمية ضمن قوائم السيارات المعروضة للبيع وسيارات للتنازل خلال وقت قصير لتتيح للمستهلك التمتّع بأفضل تقنية وأداء وتكنولوجيا أثناء قيادته لسيارته الخاصة.