اخر المواضيع

أسماء الويب تتجاوز حاجز الـ 250 مليونا

تكنولوجياكشفت شركة “فيريساين” الأمريكية المعنية بتسجيل أسماء مواقع الويب، النقاب عن أن عدد أسماء نطاقات الويب المسجلة تجاوز حاجز الـ250 مليونا لأول مرة بنهاية العام 2012، حيث ارتفع حجم طلبات التسجيل لأسماء نطاقات الويب العالية المستوى بنسبة 12% على أساس سنوي.

ووفقا لتقرير “ملخص صناعة نطاقات الويب” الصادر مؤخرا عن “فيريساين”، فإنه تمت إضافة أكثر من ستة ملايين اسم نطاق إلكتروني جديد إلى شبكة الإنترنت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

وذكرت الشركة أن أكثر من 40% من جميع مواقع الويب سجلت باللاحقة “دوت كوم”، وأن أقل من 8 ملايين موقع جديد أضيف خلال الربع الأخير من العام 2012.

أما لواحق أسماء النطاقات الإلكترونية العالية المستوى الأخرى، فقد خضعت لهيمنة المواقع المرتبطة بالبلدان، وجاء ترتيبها كالتالي: “دوت كوم”، ثم “دوت دي إي” (ألمانيا)، ثم “دوت نت”، ثم “دوت تي كيه”، ثم “دوت يو كيه” (بريطانيا)، ثم “دوت إنفو”، ثم “دوت سي إن” (الصين)، ثم “دوت إن إل”، ثم “دوت آر يو” (روسيا).

وتشهد ساحة أسماء نطاقات الويب صراعا شرسا بعد سماح هيئة “الأيكان” المعنية بتنظيم وإدارة أسماء نطاقات المواقع الإلكترونية لاستخدام لواحق أسماء جديدة عالية المستوى مثل “دوت سيرش” و”دوت مابس” ودت بوك” و”دوت ستور” وغيرها من الأسماء المعبرة عن محتوى المواقع.